لماذا يتغير الأحباء بعد الزواج

لماذا يتغير الأحباء بعد الزواج

مونية الدلحي
عندما يرتبط شخصان ببعضهما البعض، ويحبان بعضهما و يحلمان بإكمال حياتهما معا، يكون الزواج هو ذلك الحلم الكبير الذي يتمنون الوصول إليه ويتخيلون انهم سيعيشون في جنة فوق الارض مع بعضهم، وان حياتهم العاطفية ستكون مفروشة بالورود، لكن يتفاجأ الزوجان أن الحية بعد الزواج ليست كما توقعاها.
لكي يستطيع الزوجان معا ان يكملا في مشوار الحياة و تخطي العقبات التي تواجههما في بداية الحياة الزوجية ان يكونا على دراية مسبقة أن الزواج مخالف تماما لفترة الخطوبة و التعارف، والانتقال للعيش تحت سقف واحد مع شخص آخر، سيخرج أجمل و أسوء ما فيك و على الشريك ان يتوقع كل الاحتمالات حتى لا يصدم بردات فعلك اتجاه بعض الأمور.
بعد الزواج تبدأ المسؤوليات الحقيقية، ويتحول الزواج من شباب يعيشون بدلل مع آبائهم الى مسؤولين عن منزل و أسرة وهذا التغير الكبير قد يصعب الأمور على الطرفين.
في بداية الزواج تكون شرارة الحب قوية، لكن مع الوقت و مع الأولاد تظهر اولويات في حياة الزوجة، و يقل اهتمامها بشريكها، يشعر الزوج بهذا التغيير، ويحس بأن حب زوجته له قد نقص، نفس الشيء بالنسبة للزوجة التي تشعر بان اهتمام زوجها بها قد قل مقارنة مع فترة زواجهما الأولى.
برود العلاقة يؤدي في الأخير الى كثرة المشاكل بين الطرفين، تكثر النقاشات و الجدالات حتى تصبح العلاقة لا تطاق. كل هذا يعود لكون الشريكين لا يستطيعان مجاراة تغيرات الحياة.

مقالات ذات صله

اترك رد